-->

تعرف على افضل 5 محافظ بيتكوين


 تعرف على افضل 5 محافظ بيتكوين 

نشهد اليوم صعوبة فى اختيار محافض البيتكون وذلك لان هذه المحافظ بالعشرات لذلك قمت  بكتابة هذا المقال، الذي يوجز الشرح عن افضل خمس محافظ بيتكوين، ويذكر سلبيات وايجابيات كل واحدة منها.

بلوك شين  blockchain.info


تعد بلوك شين احد افضل محافظ البيتكوين، بدأت في العام 2011، في الوقت الذي كان فيه البيتكوين لا يزال في مراحله الاولى. من الصعب التوفيق بين الامن وسهولة الاستخدام، ومع ذلك فيمكن القول ان بلوك شين قد نجحت في خلق هذا التوافق المميز. مما يميز هذه المحفظة  انه على الرغم من امكانية الولوج اليها مباشرة من المتصفحات وتتطبيقات الهواتف الذكية، الا انها لا تحتفظ بالمفاتيح الخاصة للاعضاء على الخوادم الخاصة بها، وذلك لمنع حدوث اي سرقة في حال حدوث اختراق لشبكتهم.

مميزات: سهلة الاستخدام، متوفرة على معظم المنصات، لا تحتفظ بالمفاتيح الخاصة للمستخدمين، تقدم ادوات كثيرة للمهتمين بمجال التجارة بالبيتكوين، حفظ نسخ احتياطية من المحفظة بشكل تلقائي.

سلبيات: يصعب الحفاظ على الخصوصية عند استخدام بلوك شين.

  كوين بيس coinbase  


تم تأسيس هذه المحفظة في عام 2012، ثم تطورت لاحقا لتصبح منصة لبيع وشراء البيتكوين، وتحويله الى عملات اخرى. بالاضافة الى ذلك فأن كوين بيس تقدم خدمات للتجار لتسهل عليهم استقبال المدفوعات بعملة البيتكوين. على عكس بلوك شين، فأن كوين بيس تحتفظ بالمفاتيح الخاصة، مما يجعلها تفقد جاذبيتها لمن يكون الجانب الامني هو الاهم لديهم، خصوصا وانها واجهت سابقا بعض المشاكل من الناحية الامنية. وعلى الرغم من كل ما سابق، فقد نجحت كوين بيس في تكوين قاعدة ضخمة من العملاء خصوصا في اوروبا والولايات المتحدة الامريكية، وذلك لانها سهلة الاستخدام وتمكن مستخدميها من بيع وشراء البيتكوين.

مميزات: سهلة وبسيطة ولذلك هي الخيار الاول للكثير من الذين يخطون خطواتهم الاولى في عالم البيتكوين.

سلبيات: تحتفظ بالمفاتيح الخاصة للمستخدمين، واجهت مشاكل امنية بالسابق، شراء وبيع البيتكوين مرتبط بإجراءات صارمة لاثبات الهوية الشخصية 
شرح إنشاء محفظة الكترونية للبيتكوين من Coinbase


بيتكوين كور bitcoin core 

هي اول محفظة بيتكوين، تم تطويرها بداية من قبل مؤسس البيتكوين نفسه ساتوشي ناكاموتو - على الارجح ان هذا الاسم غير حقيقي حيث ان هوية مؤسس البيتكوين لا تزال مجهولة. يتم تطوير المحفظة الان من قبل فريق بيتكوين كور وهي ذات مصدر مفتوح، وهو ما يضمن لها خاصية الاستقرار والامان. لولا ان استخدامها محصور باجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات المعتبرة، لكانت بلا ادنى شك المحفظة المثالية.

ملاحظة: بيتكوين كور امنة للغاية، ولكن كونها برنامج تقوم بتثبيته على جهازك، فهي امنة بقدر ما تحافظ على امن جهازك.

مميزات: نظام مستقر وامن، مستوي عالي من الخصوصية، شفافية مطلقة اذ انها ذات مصدر مفتوح.

سلبيات: استخدامها محصور في اجهزة الحاسوب ذات المواصفات المعتبرة، البعض يعتبرها معقدة.


غرين ادريس  greenaddress.it

تتمتع  بواجهة سهلة الاستخدام، والتي يمكن الولوج اليها من خلال موقع غرين ادريس او من خلال تطبيقاتهم على اجهزة الهاتف الذكية. اهم ما يميز غرين ادريس هي انها تقدم خاصية التواقيع المتعددة التشفير، والتي يمكن اعتبارها سلاحا ذو حدين: فمن جهة هي ترفع من مستوى امن المحفظة، من خلال اعطاء الصلاحية لغرين ادريس لألغاء اي عمليات مشبوهة تحدث من المحفظة، ومن جهة اخرى فان هذه الخاصية تعني عمليا تنصيب موقع غرين ادريس كمدير على البيتكوين الخاص بك، ما يعني انه لا تتم اي عملية ارسال بيتكوين الا بموافقته. ومع ذلك فلا خوف من احتفاظ غرين ادريس بالبيتكوين الخاص بك، حيث ان خاصية التواقيع المتعددة التشفير لها تاريخ صلاحية محدد.

ممميزات: سهلة الاستخدام، متوفرة على معظم المنصات، تدعم خاصية التواقيع المتعددة التشفير.

سلبيات: جديدة نسبيا، لا تناسب الاشخاص الذين يرغبون بتحكم كامل على البيتكوين الخاص بهم.
اكسابو  xapo   


هي محفظة اعتيادية، فهي ليست امنة  كبلوك شين، وليست سهلة  كغرين ادريس، ولا تحافظ على مستوى الخصوصية كبيتكوين كور، والسبب الوحيد الذي اهلها لتكون في هذه القائمة، هو بطاقة الفيزا التي تصدرها. حيث بامكانك باستخدام هذه البطاقة صرف البيتكوين الذي تملكه في اي مكان تُقبل فيه بطاقات الفيزا.

ملاحظة: بطاقة الفيزا التي تصدرها اكسابو اشبه ما تكون بمصرف فوري للبيتكوين، اي بمعنى انه عند اي عملية شراء او سحب للبطاقة، فأنه سيتم تحويل البيتكوين الى عملة البطاقة - او العكس في حالة السحب - حسب سعر الصرف الذي تحدده اكسابو، والذي عادة ما يكون في صالح اكسابو، وليس كسعر الصرف العادي.

مميزات: اصدار بطاقة فيزا تعتمد على البيتكوين الموجود في المحفظة، متوفرة على منصات مختلفة.

سلبيات: البطاقة تعتبر مكلفة، شراء البيتكوين او اصدار البطاقات يتتطلب اثبات الهوية الشخصية، بطاقة الفيزا التي تصدرها غير متوفرة لبعض الدول العربية.



شرح إنشاء محفظة الكترونية للبيتكوين من xapo








أية استفسارات أو نقاشات يرجى طرحها أسفله في خانة التعليقات و المناقشات.




>
اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر
التعليقات
0 التعليقات
شكرا لك ولمرورك