-->

تعلم الفرنسية - جمل الماضي المشروط passé des modaux بالفرنسية وبالعربية مع النطق


جمل في الماضي المشروط لتعلمها بشكل سهل جدا بالعربية والفرنسية مع النطق الفرنسي والعربي الواضح وبالتلقين السمعي للمبتدئين أيضا و الدرس مكتوب كاملا في الاسفل :


‫لم يرد ابنى أن يلعب بالدمية.‬
Mon fils ne voulait pas jouer à la poupée.

‫لم ترد ابنتى أن تلعب كرة القدم.‬
Ma fille ne voulait pas jouer au football.

‫لم ترد زوجتي أن تلعب معي شطرنج.‬
Ma femme ne voulait pas jouer avec moi aux échecs.

‫أراد أولادي أن لا يقوموا بنزهة.‬
Mes enfants ne voulaient pas faire de promenade.

‫لم يريدوا أن يرتبوا الغرفة.‬
Ils ne voulaient pas ranger la chambre.

‫لم يردوا أن يذهبوا إلى أسرّتهم.‬
Ils ne voulaient pas aller au lit.

‫لم يُسمح له أن يأكل ايس كريم.‬
Il n’avait pas le droit de manger de glace.

‫لم يُسمح له أن يأكل شوكولاتة.‬
Il n’avait pas le droit de manger de chocolat.

‫لم يُسمح له أن يأكل ملبس [بونبون].‬
Il n’avait pas le droit de manger de bonbons.


‫سمح لي أن أتمنى لي شيئًا.‬
Je pouvais me souhaiter quelque chose.

‫سمح لي أن أشتري لي ثوبًا.‬
Je pouvais m’acheter une robe.

‫سمح لي أن آخذ لي.حبة شوكولاتة.‬
Je pouvais prendre un praliné.

‫هل سُمح لك أن تدخن في الطائرة؟‬
Est-ce que tu pouvais fumer dans l’avion ?

‫هل سُمح لك أن تشرب بيرة في المستشفى؟‬
Est-ce que tu pouvais boire de la bière à l’hôpital ?

‫هل سُمح لك أن تدخل معك الكلب إلى الفندق؟‬
Est-ce que tu pouvais amener le chien à l’hôtel ?


‫في العطلة المدرسية كان يسمح للأطفال أن يبقوا في الخارج طويلاً.‬
Pendant les vacances, les enfants avaient la permission de rester longtemps dehors.

‫كان يسمح لهم أن يلعبوا طويلاً في الفناء.‬
Ils avaient la permission de jouer longtemps dans la cour.

‫كان يسمح لهم أن يسهروا طويلاً.‬
Ils avaient la permission de veiller tard.
>
اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر
التعليقات
0 التعليقات
شكرا لك ولمرورك