-->

تعليم الفرنسية للمبتدئين جدا وللمسافر في درس شامل بالعربية والفرنسية - apprendre le français pour les débutants


تعلم كل ما يخصك للحديث باللغة الفرنسية وتعلم جمل وعبارات الكلام للسفر أو في محطات القطار و الطائرة والباص والكثير في هذا درس الفيديو الشامل التالي بالصوت والصورة والكتابة مع طريقة النطق.


أولاً :
‫الإعداد للسفر‬
Les préparations de voyage

‫يجب أن نعبيء شنطتنا.‬
Tu dois faire notre valise !


‫يجب أن لا تنس شيئًا!‬
Tu ne dois rien oublier !


‫تحتاج الى شنطة كبيرة.‬
Tu as besoin d’une grande valise !

‫لا تنس جواز السفر!‬
N’oublie pas ton passeport !


‫لا تنس تذكرة الطيران!‬
N’oublie pas ton billet d’avion !


‫لا تنس الشيكات السياحية!‬
N’oublie pas tes chèques de voyage !

‫خذ معك كريم واقي من الشمس.‬
Amène la crème solaire.


‫خذ معك النظارة الشمسية.‬
Amène les lunettes de soleil.


‫خذ معك القبعة الشمسية.‬
Amène le chapeau de soleil.

‫هل تريد أن تأخذ معك خريطة طرق؟‬
Veux-tu amener une carte routière ?


‫هل تريد أن تأخذ معك مرشد سياحي؟‬
Veux-tu amener un guide de voyage ?


‫هل تريد أن تأخذ معك مظلة مطر؟‬
Veux-tu amener un parapluie ?

‫تذكر البنطلونات [البنطالات]، والقمصان، والجوارب.‬
Pense aux pantalons, aux chemises et aux chaussettes.


‫تذكر ربطات العنق، والأحزمة، والسترات.‬
Pense aux cravates, aux ceintures et aux vestons.


‫تذكر البيجامات، وقمصان النوم، والتيشيرتات.‬
Pense aux pyjamas, aux chemises de nuit et aux t-shirts.

  
‫أنت تحتاج إلى أحذية، وصنادل، وجزم.‬
Tu as besoin de chaussures, de sandales et de bottes.


‫تحتاج إلى مناديل ورقية، وصابون، ومقص أظافر.‬
Tu as besoin de mouchoirs, de savon et d’un coupe-ongles.


‫تحتاج إلى مشط، وفرشاة أسنان، ومعجون أسنان.‬
Tu as besoin d’un peigne, d’une brosse à dents et du dentifrice.

‫أين موقف الباص [الحافلة]؟‬
Où est l’arrêt du bus ?


‫أي باص الذي يذهب إلى وسط المدينة؟‬
Quel bus va dans le centre-ville ?


‫أي خط الذي يجب أن آخذ؟‬
Quelle ligne dois-je prendre ?


‫بكم تذكرة السفر؟‬
Combien coûte un billet ?

‫كم عدد محطات التوقف حتى وسط المدينة؟‬
Combien y a-t-il d’arrêts jusqu’au centre-ville ?


‫يجب أن تنزل هنا.‬
Vous devez descendre ici.


‫يجب أن تنزل من الخلف.‬
Vous devez descendre à l’arrière.

‫المترو التالي سيصل خلال خمس دقائق.‬
Le prochain métro arrive dans cinq minutes.


‫الترام التالي سيصل خلال عشر دقائق.‬
Le prochain tram arrive dans dix minutes.


‫الباص التالي سيصل خلال خمسة عشر دقيقة.‬
Le prochain bus arrive dans quinze minutes.

‫متى يسافر آخر مترو؟‬
Quand part le dernier métro ?


‫متى يسافر آخر ترام؟‬
Quand part le dernier tram ?


‫متى يسافر آخر باص؟‬
Quand part le dernier bus ?


‫هل معك تذكرة سفر؟‬
Avez-vous un billet ?


‫تذكرة سفر؟ – لا، ما معي.‬
Un billet ? – Non, je n’en ai pas.


‫إذن عليك أن تدفع غرامة.‬
Alors vous devez payer une amende.


‫متى يسافر القطار التالي إلى برلين؟‬
Quand part le prochain train pour Berlin ?


‫متى يسافر القطار التالي إلى باريس؟‬
Quand part le prochain train pour Paris ?


‫متى يسافر القطار التالي إلى لندن؟‬
Quand part le prochain train pour Londres ?

  
‫في أي ساعة يسافر القطار إلى وارسو؟‬
A quelle heure part le train pour Varsovie ?


‫في أي ساعة يسافر القطار إلى ستوكهولم؟‬
A quelle heure part le train pour Stockholm ?


‫في أي ساعة يسافر القطار إلى بودابست؟‬
A quelle heure part le train pour Budapest ?


‫من فضلك تذكرة سفر إلى مدريد.‬
Je voudrais un billet pour Madrid.


‫من فضلك تذكرة سفر إلي براغ.‬
Je voudrais un billet pour Prague.


‫من فضلك تذكرة سفر إلى برن.‬
Je voudrais un billet pour Berne.


‫متى يصل القطار إلى فيينا؟‬
Quand est-ce que le train arrive à Vienne ?


‫متى يصل القطار إلى موسكو؟‬
Quand est-ce que le train arrive à Moscou ?


‫متى يصل القطار إلى أمستردام؟‬
Quand est-ce que le train arrive à Amsterdam ?


‫هل يجب عليّ أن أبدل القطار في السفر؟‬
Est-ce que je dois changer de train ?


‫من أي رصيف يغادر القطار؟‬
De quel quai part le train ?


‫هل توجد عربات نوم بالقطار؟‬
Y a-t-il un wagon-lit dans le train ?

‫من فضلك تذكرة ذهاب فقط إلى بروكسل.‬
Je voudrais un aller simple pour Bruxelles.


‫من فضلك تذكرة ذهاب وعودة إلى كوبنهاجن.‬
Je voudrais un aller-retour pour Copenhague.


‫بكم السرير في عربة النوم؟‬
Combien coûte une place en wagon-lit ?

‫من فضلك احجز لي رحلة طيران إلى أثينا.‬
Je voudrais réserver une place sur le vol pour Athènes.


‫هل هذا طيران مباشر؟‬
Est-ce que c’est un vol direct ?


‫من فضلك مقعد بجانب النافذة، غير المدخنين.‬
Une place près du hublot non fumeur, s’il vous plaît.

‫من فضلك أريد تأكيد الحجز.‬
Je voudrais confirmer ma réservation.


‫من فضلك أريد إلغاء الحجز.‬
Je voudrais annuler ma réservation.


‫من فضلك أريد تعديل الحجز.‬
Je voudrais modifier ma réservation.

  
‫متى تقلع الطائرة التالية إلى روما؟‬
Quand part le prochain avion pour Rome ?


‫هل ما زال يوجد مكان لاثنين؟‬
Y a-t-il encore deux places de libre ?


‫لا ، ما زال عندنا مكان لواحد فقط.‬
Non, nous n’avons plus qu’une place de libre.

  
‫متى نهبط؟‬
Quand est-ce que nous atterrissons ?


‫متى نصل؟‬
Quand serons-nous là-bas ?


‫متى يذهب باص إلى وسط المدينة؟‬
Quand est-ce qu’un bus part pour le centre-ville ?

‫هل هذه حقيبتك؟‬
C’est votre valise ?


‫هل هذة شنطتكِ؟‬
C’est votre sac ?


‫هل هذه أمتعتك؟‬
Ce sont vos bagages ?


‫كم آخذ معي أمتعة في الطائرة؟‬
Combien de bagages puis-je emporter ?


‫عشرين كيلو.‬
Vingt kilos.


‫كم؟ فقط عشرين كيلو؟‬
Quoi, seulement vingt kilos ?

>
اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر
التعليقات
0 التعليقات
شكرا لك ولمرورك