-->

تعليم اللغة الفرنسية للمبتدئين بالصوت والصورة وبالعربية زمن الماضي le passé 2


درس تصريف الافعال في زمن الماضي بالتلقين السمعي في جمل حديث بالفرنسية والعربية مع النطق وبسهولة جدا للمبتدئين (الدرس الثاني) وترقبوا المزيد من الأجزاء القادمة إن شاء الله.

الدرس الثاني :


جمل الدرس مكتوبة ↓

 ‫لقد كان علي أن آخذ تاكسي [سيارة أجرة].‬
Je devais prendre un taxi.


‫لقد كان علي أن أشترى خريطة المدينة.‬
Je devais acheter un plan de ville.


‫لقد كان علي أن أطفيء الراديو.‬
Je devais éteindre la radio.


‫يتصل تلفونياً‬
téléphoner


‫لقد اتصلت تلفونياً للتو.‬
J’ai téléphoné.


‫لقد اتصلت تلفونياً طيلة الوقت.‬
J’ai téléphoné tout le temps.

‫يسأل‬
demander


‫لقد سألتُ للتو.‬
J’ai demandé.


‫لقد سألت دائماً.‬
J’ai toujours demandé.

‫يحكي [يروي]‬
raconter


‫لقد حكيتُ للتو.‬
J’ai raconté.


‫لقد حكيت كل الحكاية.‬
J’ai raconté toute l’histoire.

‫يتعلم [يذاكر]‬
étudier


‫لقد ذاكرت للتو.‬
J’ai étudié.


‫لقد ذاكرت طوال المساء.‬
J’ai étudié toute la soirée.

‫يشتغل‬
travailler


‫لقد اشتغلت للتو.‬
J’ai travaillé.


‫لقد اشتغلت طوال اليوم.‬
J’ai travaillé toute la journée.

 ‫يأكل‬
manger


‫لقد أكلتُ للتو.‬
J’ai mangé.


‫لقد أكلت كل الطعام.‬
J’ai mangé tout le repas.

‫يقرأ‬
lire


‫لقد قرأتُ للتو.‬
J’ai lu.


‫لقد قرأت كل الرواية.‬
J’ai lu tout le roman.

‫يفهم‬
comprendre


‫لقد فهمتُ للتو.‬
J’ai compris.


‫لقد فهمت كل النص.‬
J’ai compris tout le texte.

‫يجيب‬
répondre


‫لقد أجبتُ للتو.‬
J’ai répondu.


‫لقد أجبتُ على كل الأسئلة.‬
J’ai répondu à toutes les questions.

‫أنا أعلم هذا ... لقد علمت هذا للتو.‬
Je le sais. – Je l’ai su.


‫أنا أكتب هذا ... لقد كتبت هذا للتو.‬
Je l’écris. – Je l’ai écrit.


‫أنا أسمع هذا ... لقد سمعت هذا للتو.‬
Je l’entends. – Je l’ai entendu.

‫أنا أحضر هذا... لقد أحضرت هذا للتو.‬
Je vais le chercher. – Je suis allé le chercher.


‫أنا آتي بهذا ... لقد أتيت بهذا للتو.‬
Je l’apporte. – Je l’ai apporté.


‫أنا أشتري هذا ... لقد اشتريت هذا للتو.‬
Je l’achète. – Je l’ai acheté.

‫أنا أتوقع هذا ... لقد توقعت هذا للتو.‬
Je l’attends. – Je l’ai attendu.


‫أنا أشرح هذا ... لقد شرحت هذا للتو.‬
Je l’explique. – Je l’ai expliqué.


‫أنا أعرف هذا... لقد عرفتُ هذا للتو.‬
Je le connais. – Je l’ai connu.

>
اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر
التعليقات
0 التعليقات
شكرا لك ولمرورك